القائمة الرئيسية

الصفحات

أبرز معالم تايلاند اجمل 5 اماكن تستحق الزيارة

القصر الكبير في بانكوك المصدر wikimedia


 يعتمد تحديد المكان الذي ستذهب إليه في تايلاند على شيئين: ما تريد القيام به ومتى تريد الذهاب. تقدم المناطق المتنوعة من البلاد، من الشمال إلى الجنوب للزوار مجموعة مختارة من المعالم والأنشطة والتجارب. في دليل السفر هذا حول أفضل الأماكن للزيارة في تايلاند، اكتشفنا أماكن للاستمتاع بمجموعة الأنشطة في البلد، من الغوص على مستوى عالمي إلى الاحتفالات المفعمة بالحيوية.

1. بانكوك Bangkok

ت التقاليد والحداثة في  بانكوك، والتي تشكل المحطة الأولى في أي مسار رحلة تقريبًا. ستجد داخل قلبها التاريخي المعابد الرائعة والأسواق على جانب القناة والرفاهية الفخمة للقصر الكبير الذي يعود إلى القرن الثامن عشر. ويوجد الكثير من ناطحات السحاب التي تؤوي أحدث صيحات الموضة في محلات الديكور وبعض الحانات والنوادي العصرية.

يتجه معظم المسافرين ذوي الميزانية المحدودة إلى منطقة Banglamphu، حيث إذا لم تكن حريصًا، فقد ينتهي بك الأمر بمشاهدة أقراص DVD طوال اليوم وبيع حذائك عندما ينفد المال. المنطقة بعيدة كل البعد عن احتكار أماكن الإقامة في بانكوك، لكنها تتمتع بميزة كونها على مسافة قصيرة من المعالم السياحية الرئيسية في منطقة راتاناكوسين: الاطلالة المبهرة للقصر الكبير ووات فرا كايو، وات فو المفعم بالحيوية والحيوية والمتحف الوطني.

بمجرد رؤية هذه الأساسيات الثقافية، يمكنك الاختيار من بين مجموعة كاملة من المعالم السياحية الأقل، بما في ذلك Wat Benjamabophit ("المعبد الرخامي")، خاصة في وقت المهرجان، و Jim Thompson House، وهو متحف شخصي صغير بتصميم تايلاندي.

الأنشطة في بانكوك

تدليك

يعد التدليك وسط الهندسة المعمارية التاريخية المتلألئة لـ Wat Pho واحدة من تجارب بانكوك التي لا تقبل المنافسة.

الطعام

الطعام "اللذيذ" ليس بعيدًا أبدًا في بانكوك، سواء كان سمك السلور المقلي مع سلطة المانجو المنعشة أو اللحم البقري اللذيذ بالكاري الأخضر أو المانجو مع الأرز اللزج وحليب جوز الهند.

2. شيانغ ماي Chiang Mai

إذا كنت تتساءل عن مكان الزيارة في المرتفعات الشمالية، فابدأ  بشيانج ماي. إنها مدينة تاريخية جذابة ومركز ثقافي نابض بالحياة، مع تقاليد عريقة في الفنون والحرف اليدوية والمهرجانات.

تعتبر دورات تحسين الذات تجربة قوية - من التأمل الزاهد إلى دروس الطبخ التايلاندي - بينما الإغراء المهيمن للمنطقة المحيطة هو احتمال الرحلات عبر القرى التي يسكنها خليط غني من السكان القبليين.

يمكن الاستمتاع بالكثير من الأنشطة والدورات في الهواء الطلق، فضلاً عن الينابيع الساخنة والتدليك، في  الخليج، وهي محطة تل عالمية مدهشة للمسافرين، على بعد أربع ساعات شمال غرب شيانغ ماي.

تجتذب العديد من المهرجانات الملونة حشودًا من الزائرين هنا أيضًا: شيانغ ماي هي واحدة من أكثر الأماكن شعبية في تايلاند لمشاهدة السنة التايلاندية الجديدة - سونغكران - في منتصف أبريل، وللاحتفال بها عند اكتمال القمر في نوفمبر، عندما حضر الآلاف من الشموع تطفو أسفل نهر بينغ في قوارب من أوراق اللوتس.

خارج حدود المدينة، يمكن القيام بعدد من الرحلات النهارية الأخرى، مثل المعابد القديمة في لامفون - وبالطبع شيانغ ماي هي المركز الرئيسي لرحلات التلال، بالإضافة إلى جميع أنواع الرحلات الخارجية الأخرى أنشطة.

الأنشطة في شيانغ ماي

رحلات على الطريق

ستتعرف على نهر ميكونغ العظيم عن قرب ووهو جذاب جداَ على طول طريق شيانغ خان - نونغ خاي في إيسان، بينما تكشف الانحناءات الثلاثة آلاف في حلقة ماي هونغ سون عن اختيار مشهد المرتفعات في تايلاند.

3. أرخبيل ساموي Samui archipelago

يقع اختيار السواحل في الجنوب، حيث  يُصنف أرخبيل ساموي قبالة  ساحل الخليج كأحد أفضل الأماكن للذهاب في تايلاند. كو ساموي  نفسها لديها أكثر الشواطئ رملية بيضاء، وأكبر مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة والمرافق التي تتناسب معها.

 لا تزال Ko Pha Ngan المجاورة إلى حد كبير أراضي الرحالة، حيث لديك خيار صارخ بين الخلجان المقفرة  وهات رين، عاصمة الحزب في تايلاند. تكتسبجزيرة كو تاو الأبعد، الصخرية، تطورًا متزايدًا كأكبر مركز للتدريب على الغوص في جنوب شرق آسيا.

تقع تحت الجزر، ناخون سي ثمرات، العاصمة الثقافية للجنوب، تستحق الالتفاف القصير من الطرق الرئيسية عبر وسط شبه الجزيرة - إنها مدينة متطورة من المعابد القديمة الكبرى، والمأكولات اللذيذة والحرف اليدوية المميزة.

الأنشطة في أرخبيل ساموي

الغوص

لدى Samui أكثر من اثنتي عشرة شركة للغوص، تقدم رحلات للغواصين والسباحين ودورات على مدار العام، وهناك غرفة إعادة ضغط في Bangrak. أما بالنسبة للغواصين المتمرسين، فتوجهوا إلى المياه حول كو تاو، حيث تكلف نزهة اليوم حوالي 4000-5500.

رحلات القوارب

يمثل ركوب القوارب جزءًا كبيرًا من حياة الجزيرة، ومن الصعب العيش هماك بدون القوارب زيارة العديد من الشواطئ في كو نانغ يوان.

4. السهول الوسطى Central plains

مع وجود شيانغ ماي بالشمال على الطريق السياحي الجديد،  تميل السهول الوسطى المتداخلة  إلى الانجراف قليلاَ. حتى الآن لا يوجد ما يماثل تلك الرحلة حول أومفانغ، بالقرب من الحدود البورمية، وأطلال أنيقة من العواصم السابقة  أيوثايا  و  سوخوثاي  تجسد التراث الفني المجيدة، التي تظهر قدرة تايلاند المميزة لامتصاص التأثيرات من ثقافات مختلفة تماما.

حتى لو كنت تمر للتو، لا يمكنك أن تفتقد جاذبية نجم Nakhon Pathom: ستوبا Phra Pathom Chedi الهائلة حيث تهيمن على الأفق هناك.

للحصول على فكرة عما كان عليه التسوق في بانكوك قبل أن يتم عبور جميع تلك الشواطئ الرائعة، يقوم العديد من الأشخاص برحلة في الصباح الباكر إلى السوق العائم ( Talat khlong ) في Damnoen Saduak. ستين كيلومترًا جنوب ناخون باتوم وما يزيد قليلاً عن مائة كيلومتر من بانكوك.

الأنشطة في السهول الوسطى

طريق الموت

تعد الرحلة التي تستغرق ساعتين على طول سكة حديد الموت بين تايلاند وبورما سيئة السمعة من كانشانابوري إلى نام توك واحدة من أكثر رحلات القطارات جمالًا في تايلاند. على الرغم من أن المناظر جميلة، إلا أن التاريخ هو الذي يجعل الرحلة مميزة للغاية، لذا فإن الأمر يستحق زيارة مركز سكة حديد تايلاند - بورما في كانشانابوري قبل القيام بالرحلة.

5. ساحل أندامان The Andaman Coast

عبر الجانب الآخر من شبه الجزيرة،  يوفر ساحل أندامان مناظر أكثر بهجة وأروع من الشعاب المرجانية في البلاد، ولا سيما حول  سلسلة جزر كو سيميلان، التي تُصنف من بين أفضل مواقع الغوص في العالم.

تعد فوكيت، أكبر جزيرة ساحلية في أندامان، واحدة من أفضل الوجهات السياحية في تايلاند وتزخر بالعشرات من الشواطئ الرائعة، على الرغم من أن العديد منها قد تم تطويره بشكل مفرط مع وفرة من المباني الشاهقة والحياة الليلية المبتذلة.

كو Phi Phi الصغيرة الجميلة هي مركز رئيسي للحفلات، وتحيط بها البحار الفيروزية ومنحدرات الحجر الجيري الدرامية التي تميز الساحل في جميع أنحاء مقاطعة كرابي. تعد Ko Lanta الكبيرة والغابات، في الوقت الحالي على الأقل، بديلاً أكثر هدوءًا للعائلات، ولكن بالنسبة للغابة الحقيقية، ستحتاج إلى التوجه إلى الداخل، إلى الغابات المطيرة في  حديقة Khao Sok National Park.

الأنشطة على وحول ساحل أندامان

رحلات الفيل

تدير Siam Safari الحائزة على جوائز والمراعية للحفظ جولات في أربع في واحد في فوكيت تضم معسكر الأفيال على سفح التل، بالإضافة إلى التنصت بالمطاط، وصنع حليب جوز الهند، وركوب عربة الجاموس والإبحار على متن سفينة غير مرغوب فيها في بورما.

هل اعجبك الموضوع :